السعرات الحرارية في البيض | كم سعره حراريه في البيضه


السعرات الحرارية في البيض؟ سؤال يبحث عنة الجميع, لان البيض هو إحدى المكونات الغذائية الأساسية التي يستخدمها البشر في تحضير الوجبات في معظم الثقافات حول العالم. إنه مصدر غني بالبروتين والعديد من العناصر الغذائية الأخرى التي تلعب دورا هاما في الصحة والتغذية.

واحدة من العوامل المهمة التي يجب مراعاتها عند تضمين البيض في نظامك الغذائي هي عدد السعرات الحرارية في البيض. في هذا المقال، سنتناول موضوع كم سعره حراريه في البيضه ونقدم نصائح حول كيفية استهلاكه بشكل صحي ومتوازن.

السعرات الحرارية في البيض

كمية السعرات الحرارية في البيض تعتمد على حجم البيضة وطريقة الإعداد. عادة ما يكون عدد السعرات الحرارية في البيضة حوالي 70 سعرة حرارية تقريبا. ولكن يجب مراعاة أن حجم البيض يمكن أن يتفاوت من بيضة صغيرة إلى بيضة كبيرة. إليك تقدير تقديري لعدد السعرات الحرارية في بيضة واحدة بحسب حجمها:

  • بيضة صغيرة: حوالي 54 سعرة حرارية.
  • بيضة متوسطة: حوالي 68 سعرة حرارية.
  • بيضة كبيرة: حوالي 78 سعرة حرارية.

من المهم مراعاة أن السعرات الحرارية في البيض تأتي أغلبها من الدهون الموجودة في الصفار. لذلك، إذا كنت ترغب في تقليل استهلاك السعرات الحرارية، يمكنك التفكير في استخدام البياض فقط.

قد يكون هناك مخاوف بشأن السعرات الحرارية في البيض، ولكن التوازن والاعتدال هما المفتاح. يمكنك تناول البيض كجزء من نظامك الغذائي المتوازن وستحافظ على وزن صحي.

السعرات الحرارية في البيض

يضم هذا الجدول معظم أنواع سعرات البيضه، مثل السعرات الحرارية في بيضة مسلوقة، والسعرات الحرارية في البيض المقلي، وكذلك البيضة كم سعرة حرارية وأنواع أخرى, ويمكنك ايضا معرفة السعرات الحرارية في الأطعمة.

المادة الغذائيةالحجمالوزن
(جم)
بروتين
(جم)
سعرات حرارية
(Kcal)
بيض مسلوقبيضة506.377.5
بيض مقليبيضة446.390.2
بيض أومليتبيضة616.595.8
بياض البيضبياض واحد333.615.8
صفار بيضصفار واحد172.753.9
بيض الدجاجبيضة502071.5
بيض البطبيضة7010.8129.5
بيض السمانبيضة91.214.2
بيض الروميبيضة799135.1
بيض الأوزبيضة1446.3266.4

السعرات الحرارية في بيضة مسلوقة

يطرح الكثيرون سؤالاً حول كم سعرة حرارية في البيضة المسلوقة. لقد قمنا بالإجابة عن هذا السؤال في الجدول السابق، ولكن بشكل موجز، إذا أردنا الإجابة على سؤال كم كالوري في البيض المسلوق، يعتمد ذلك فى الاساس على حجم البيضة. تحتوي البيضة المسلوقة التي تزن 50 جرام على 78 سعرة حرارية تقريبًا.

فوائد البيض

البيض هو مصدر غني بالعديد من الفوائد الصحية نظرًا لتكوينه الغذائي. إليك بعض الفوائد الهامة لتناول البيض:

  • مصدر غني بالبروتين
  • مصدر للفيتامينات والمعادن
  • زيادة الشبع

كيفية تضمين البيض في نظامك الغذائي بشكل صحي

إذا كنت ترغب في الاستفادة من فوائد البيض وتضمينه في نظامك الغذائي بشكل صحي، إليك بعض النصائح:

1. الطهي الصحي

يمكنك طهي البيض بأشكال متعددة، مثل السلق أو البيض المخفوق أو البيض المقلي بزيت زيتون صحي. تجنب استخدام الزيوت الدهنية والزبدة بكثرة.

2. الاعتدال في الكميات

اعتمد على الاعتدال عند تناول البيض. بينما يمكن أن يكون تناول بيضة واحدة في اليوم جزءا جيدا من نظامك الغذائي، إلا أن تناول الكميات الزائدة قد يؤدي إلى زيادة استهلاك السعرات الحرارية.

الخلاصة

والأن قد عرفت كم سعره في البيضه ويمكنك, ويعتبر البيض هو مصدر غني بالبروتين والعناصر الغذائية المهمة. إذا تم استهلاكه بشكل صحي ومتوازن كجزء من نظام غذائي متنوع، يمكن أن يساهم في دعم الصحة وتزويد الجسم بالعديد من الفوائد الغذائية. مع الاعتدال واختيار طرق الطهي الصحية، يمكن أن يكون البيض جزءًا لذيذًا ومفيدًا من نظامك الغذائي.

شارك المقال

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *