حاسبة احتياج الجسم من البروتين والكارب والدهون

تلعب التغذية الصحية والمتوازنة دورا مهما في الحفاظ على صحة الجسم والعقل. يعتبر البروتين والكربوهيدرات والدهون من العناصر الغذائية الأساسية التي يحتاجها الجسم للقيام بوظائفه بشكل صحيح. إن حساب احتياج الجسم من العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم يمكن أن تساعد في تحقيق أهدافك. وهنا يأتي دور حاسبة احتياج الجسم من البروتين والكارب والدهون المتخصصة في حساب احتياج الجسم من البروتين والكارب والدهون.

حاسبة نسبة البروتين والكارب والدهون

حاسبة السعرات الحرارية والعناصر الغذائية

النوع:

العمر:

الوزن (كجم):

الطول (سم):

مستوى النشاط:

توزيع العناصر الغذائية: (بروتين ,كربوهيدرات ,دهون)

الهدف:

الاحتياجات اليومية من السعرات:
0.00 سعر حراري /يوم
بروتين:
0.00g
كربوهيدرات:
0.00g
دهون:
0.00g

هذة الحاسبة من فتنس يومى

أهمية البروتين والكربوهيدرات والدهون

البروتين والكربوهيدرات والدهون هي مصادر رئيسية للطاقة يحتاجها الجسم لأداء وظائفه الحيوية. يساهم البروتين في بناء العضلات وإصلاح الأنسجة، بينما تعتبر الكربوهيدرات مصدرا رئيسيا للطاقة. وعلى الرغم من سوء فهم بعض الأشخاص للدهون، إلا أنها تلعب دورا مهما في دعم وظائف الجسم، مثل امتصاص الفيتامينات الدهنية والحفاظ على صحة الجلد, لذالك عليك الاهتمام بـ نسبة الكربوهيدرات والبروتين والدهون فى وجباتك.

حساب البروتين والكارب والدهون

يساعد حساب البروتين والكارب والدهون واستخدام الحاسبة في تحقيق أهدافك مثل فقدان الوزن، أو زيادة العضلات، أو الحفاظ على وزن صحي. بناء على الاحتياجات اليومية التي تم حسابها، يمكن ان تحسب احتياج الجسم من الكارب أو حساب احتياج البروتين لبناء العضلات أو غيرها.

فى الختام

البروتين والكربوهيدرات والدهون من العناصر المهمة في تغذية الجسم والحفاظ على صحته. استخدام حاسبة احتياجات الجسم البروتين والكربوهيدرات والدهون يمكن أن يكون أداة قيمة لتحقيق أهدافك الصحية واللياقة البدنية.

أدوات اخرى


حاسبة الدهون في الجسم | Body Fat Calculator

حاسبة مؤشر كتلة الجسم | BMI Calculator

حاسبة السعرات الحرارية | Calorie Calculator

شارك المقال

2 تعليقات

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *