حاسبة السعرات الحرارية | Calorie Calculator

تعد حاسبة السعرات الحرارية أداة مهمة لتحقيق أهداف اللياقة البدنية والصحة الخاصة بك. تساعدك أداة حاسبة السعرات على معرفة عدد السعرات الحرارية التي تحتاج إليها كل يوم بناء على معدل النشاط البدني لديك.

حاسبة السعرات الحرارية

حاسبة السعرات الحرارية

النوع:

العمر:

الوزن:

الطول:

مستوى النشاط:

معدل الأيض الأساسي:
0.00 سعر حراري /يوم
الاحتياجات اليومية من السعرات:
0.00 سعر حراري /يوم
هذة الحاسبة من فتنس يومى

ما هي حاسبة السعرات الحرارية

حاسبه السعرات الحراريه للجسم هي أداة تساعدك على حساب السعرات الحرارية التي تحتاج إلى تناولها يوميا للحفاظ على وزنك الحالي، أو زيادته أو خسارته. تعتمد هذه الحسابات على عدة عوامل مثل العمر، الوزن، الطول، معدل النشاط البدني. يتمثل الهدف الرئيسي لحاسبة السعرات في مساعدتك على تحقيق التوازن بين السعرات الحرارية التي تتناولها من الطعام والسعرات التي تحرقها من الأنشطة اليومية وممارسة التمارين.

كيفية استخدام حاسبة السعرات الحرارية

تقوم بادخال المعلومات الخاصة بك فى حاسبة السعرات الحرارية للجسم مثل العمر، الوزن، الطول، معدل النشاط البدني وتظهر لك النتائج.

  1. حساب معدل الأيض الأساسي (السعرات الأساسية): معدل الأيض الأساسي هو عدد السعرات الحرارية التي يحتاجها الجسم للحفاظ على وظائفه الأساسية مثل التنفس والدورة الدموية عندما تكون في حالة من الراحة التامة. يمكن حسابه باستخدام حاسبة معدل الأيض الأساسي.
  2. حساب احتياجك من السعرات: تظهر لك احتياجك من السعرات التي تحتاجها يوميا. هذا سيكون مهم لك لتخطيط وجباتك اليومية.

فوائد حاسبة السعرات الحرارية

  • التحكم في الوزن: تساعدك حاسبة السعرات الحرارية على معرفة ومراقبة استهلاكك اليومي من السعرات وبالتالي التحكم في وزنك بشكل أفضل, فيمكنك استخدام حاسبة السعرات الحرارية لزيادة الوزن أو حاسبة السعرات الحرارية لانقاص الوزن حسب ما تريد.
  • تحقيق الأهداف الغذائية: سواء كنت تريد زيادة العضلات، أو خسارة الدهون أو الحفاظ على وزن صحي، يمكنك حساب احتياجك من السعرات وضبطه بناء على أهدافك.
  • تحسين الأداء الرياضي: يمكن أن تساعدك حاسبة الكالوري في تحقيق أداء رياضي أفضل من خلال ضبط تناول سعراتك والبروتينات والكربوهيدرات والدهون بشكل مناسب لك.

فى الختام

حاسبة سعرات حرارية هي أداة قوية لمساعدتك في تحقيق أهدافك الغذائية واللياقية. من خلال مراقبة سعراتك الحرارية وضبطها وفقا لاحتياجاتك واهدافك، يمكنك ان تصل إلى وزن صحي ونمط حياة أكثر نشاطا. ومع ذلك، يجب دائما مراعاة التنوع الغذائي فى طعامك.

في حال كنت تعاني من مشاكل صحية أو تسعى الى تحقيق أهداف ما مثل زيادة العضلات أو التخسيس، من الأفضل استشارة أخصائي.

أدوات اخرى


حاسبة مؤشر كتلة الجسم | BMI Calculator

حاسبة الدهون في الجسم | Body Fat Calculator

حاسبة معدل الأيض الأساسي | BMR Calculator

شارك المقال

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *